تشيلسي يُسقط ساوثامبتون بثلاثية في شوط واحد

تشيلسي يُسقط ساوثامبتون بثلاثية في شوط واحد

واصل تشيلسي ملاحقة صدارة الدوري الإنجليزي، بعد فوزه المستحق على مضيفه ساوثامبتون لحساب المرحلة الـ20 من البطولة، وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي اللندني الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث على لائحة الترتيب بفارق نقطتين فقط عن آرسنال المتصدر، أما ساوثامبتون الذي تعرض لهزيمته الثانية على التوالي فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع.
بداية المباراة شهدت أفضلية نسبية لتشيلسي، فكانت محاولته الهجومية الأولى بعد مرور 5 دقائق فقط، بتسديدة أرضية زاحفة من أندريه شورله من على خط منطقة الجزاء مرت بجانب القائم بقليل، قبل أن ينخفض نسق المباراة قليلاً، حتى الدقيقة 16 التي شهدت اختراق من فرناندو توريس بعرض الملعب حتى وصل لحدود منطقة الجزاء، ثم سدد في الأخير كرة قوية علت العارضة بقليل.
نشط ساوثامبتون وتحصل جاي رودريجيز على تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء جعلته منفردًا تمامًا بالحارس التشيكي بيتر تشيك، لكن الظهير الأيسر أشلي كول تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن مهاجم ساوثامبتون في الدقيقة 24، سدد بعدها جاستون راميريز تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لم تشكل خطورة على مرمى تشيك.
وكاد تشيلسي أن يُنهي الشوط الأول متقدمًا بهدف، لكن الحظ تخلى عن البرازيلي راميريز، الذي تملص من الرقابة بشكل جيد ومر بمهارة حتى وصل لحدود منطقة الجزاء، ثم سدد في الأخير كرة قوية مرت فوق العارضة ببضعة سنتيمترات.
بدأ الشوط الثاني، على واقع مطالبة أوسكار بركلة جزاء، بعد أن تحصل على تمريرة رائعة من المتألق هازارد، انفرد على إثرها تمامًا بحارس ساوثامبتون ديفيس، حيث نجح أوسكار في مراوغته ثم سقط، حينها توقع الجميع أن يطلق الحكام مارتن أتكينسون صافرته معلنًا ركلة جزاء، لكنه منح البطاقة الصفراء لأوسكار بداعي التحايل، في قرار أثبتت الإعادة التلفزيونية صحته.
وجاءت الدقيقة 59 بالمستجد، حين نجح تشيلسي أخيرًا في زيارة شباك "القديسين" بهدف فرناندو توريس، بعد مجهود كبير من أوسكار من الرواق الأيسر، حين لعب كرة عرضية اصطدمت بقدم أحد لاعبي ساوثامبتون واصطدمت بالقائم، لكن توريس تابعها بسهولة داخل الشباك، واضعًا تشيلسي في المقدمة.
ولم يهدأ تشيلسي بعد الهدف، إلى أن نجح في مضاعفة النتيجة عبر البرازيلي ويليان الذي شارك بديلاً في الدقيقة 71، بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء بمساعدة من مواطنه والبديل الآخر أوسكار، لكن الأخير نجح في حسم المباراة لتشيلسي بهدف ثالث في الدقيقة 82، بعد تمريرة على طبق من ذهب لهازارد، انفرد على اثرها مجددًا بالحارس ديفيس، لكنه سدد هذه المرة كرة استقرت داخل الشباك.

تعليقات