موجز «يورو 2012»

موجز «يورو 2012»


قائد تشيكيا يعود مصاباً
أشارت وسائل الإعلام التشيكية أمس إلى أن قائد منتخب بلادها لكرة القدم توماس روزيسكي غادر بولندا عائدا إلى العاصمة التشيكية براغ، ليعالج من إصابة في الكاحل منعته من المشاركة في المباراة التي فازت فيها تشيكيا على بولندا 1- صفر السبت الماضي.

وقال طبيب المنتخب بيتر كرييتشي ''نريد أن نطبق الإجراءات التي لا يمكننا القيام بها هنا''، من دون أن يكشف طبيعة هذه الإجراءات.

وكان روزيسكي قد خرج مصابا من المباراة مع اليونان في 12 حزيران (يونيو) الماضي، واستبدل بلاعب خط وسط فيكتوريا بلسن دانيال كولار الذي حل محله أيضا في المباراة مع بولندا.

وقال اللاعب المصاب بعد المباراة مع بولندا إنه من غير المرجح أن يشارك في ربع النهائي ''ثمة فرصة ضئيلة، لكنها ليست احتمالا كبيرا''.
 


صحف روسيا غاضبة
لم ترحم الصحافة الروسية الصادرة أمس مدرب منتخبها الهولندي ديك أدفوكات ولاعبيه بعد ''الخسارة المخزية'' أمام اليونان (صفر-1) السبت الماضي، والتي أدت إلى خروج الروس من كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

وكتبت صحيفة ''تفوي دن'': ''لقد كسرتم قلوبنا''، وارفقت مقالها برسم كاريكاتوري يظهر شيطانين يطهوان لاعبي المنتخب والمدرب.

وعنونت صحيفة ''موسكوفسكي كومسوموليتس'' اليومية الشعبية برسالة موجزة إلى اللاعبين العائدين: ''أوغاد''، بينما أسفت صحيفة ''سوفتسكي سبور'' الرياضية لكون المنتخب ''مضيعة للمساحة''.

وصبت ''تفوي دن'' جام غضبها على أدفوكات، الذي من المقرر أن ينتقل بعد كأس أوروبا إلى تدريب أيندهوفن الهولندي. ونشرت الصحيفة على صفحتها الأولى صورة للمدرب أثناء المباراة، مرفقة بعبارة ''اذهب إلى الشيطان يا أدفوكات!''. كذلك اتهمت اللاعبين بافتقاد الرغبة في الفوز، قائلة إنهم ''لم يفكروا بحظوة وطنهم الأم في كرة القدم، بل بالعلاوات التي سينالونها''.
 


مدرب اليونان يحذر الألمان
حذر الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني السابق للمنتخب اليوناني لكرة القدم، لاعبي المنتخب الألماني الفائز بلقب بطل أوروبا ثلاث مرات، من الاستهانة بالمنتخب اليوناني في المباراة المقررة بين الفريقين في دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا.

وقال ريهاجل في تصريحات نشرتها صحيفة ''بيلد'' الألمانية أمس ''المنتخب الألماني يجب ألا يستهين بهذا الفريق في دور الثمانية.

وكان ريهاجل (73) قد قاد المنتخب اليوناني لتفجير مفاجأة كبرى بإحراز لقب يورو 2004 في البرتغال. ولا يزال الفريق اليوناني يذكر ريهاجل بعمله البطولي في تلك البطولة.

وقال ريهاجل ''اليونانيون يتنافسون كما كانوا قبل ثمانية أعوام، ويتمتعون بحماس هجومي كبير، في الوقت نفسه الذي يتوخون فيه الحذر الدفاعي.
 


صحف ألمانيا ''مرتاحة''
أبدت الصحف الألمانية ارتياحها لتأهل منتخب بلادها إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أوروبا 2012 لكرة القدم بعد فوزه على الدنمارك 2-1 أمس الأول.

وعنونت صحيفة ''سوديتشيه تسايتونج'' على موقعها الإلكتروني: ''ألمانيا تحرز النهائي الأول''. ورغم أن اللاعبين رفعوا سواعدهم في نهاية المباراة احتفالا، إلا أنهم خرجوا سريعا من أرض الملعب إلى غرف تبديل الملابس. وأضافت الصحيفة البافارية: ''يعرفون أنهم لم يبدعوا في فوزهم الذي نالوه بعد منافسة قوية ضد الدنمارك''.

من جهتها، كتبت جريدة ''كيكر'' الرياضية: ''وضع بندر حدا للرقصة الصعبة''، في إشارة إلى هدف الظهير الأيمن الذي منح ''المانشافت'' تقدما حاسما قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

تعليقات