مدرب انجلترا سابقا لكووورة: نهائي اليورو بين المانيا واسبانيا.. والانجليز سيتأهلون بفضل هودجسون!


مدرب انجلترا سابقا لكووورة: نهائي اليورو بين المانيا واسبانيا.. والانجليز سيتأهلون بفضل هودجسون!




رشح الانجليزي بيتر تايلور المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم المنتخبين الالماني والاسباني لبلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الاوروبية المقامة منافساتها حاليا في بولندا واوكرانيا وتكرار مشهد نهائي النسخة السابقة للبطولة في سويسرا والنمسا عام 2008.

واعتبر تايلور في حديث خاص لموقع كووورة منتخبي (المانشافت) و(دي لاروخا) الاوفر حظا للظهور في المشهد الختامي للبطولة الاوروبية بالنظر الى العروض الثابتة والمستويات القوية التي قدموها في مبارياتهم خلال الدور الاول من المسابقة بالاضافة الى امتلاكهم العديد من العناصر المؤثرة القادرة على قيادة المنتخبين الى المباراة النهائية.

وتوقع تايلور الذي سبق له قيادة المنتخب الانجليزي لفترة وجيزة عام 2000 أن ينجح منتخب بلاده في بلوغ دور الثمانية للمسابقة قائلا عكس منتخب (الاسود الثلاثة) صورة طيبة عن الكرة الانجليزية في مباراتيه امام فرنسا والسويد، وهو الامر الذي يعود باعتقادي الى حنكة المدرب روي هودجسون الذي اراه الخيار الانسب لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة كونه يمتلك خبرة كبيرة ودراية تامة بكافة مكونات الكرة الانجليزية ومكامن القوة والضعف فيها، والمنتخب سيكون قادرا على تجاوز المحطة الاخيرة في الدور الاول والمتمثلة في المنتخب الاوكراني، وذلك من خلال تحقيق الفوز او التعادل على اقل تقدير.

وردا على سؤال فيما اذا كانت عودة نجم المنتخب الانجليزي واين روني الى صفوف المنتخب ستمثل مشكلة للمدرب هودجسون كونه سيكون مضطرا للتخلي عن اندي كارول وداني ويلباك .. المهاجمين اللذين تألقا في المباراة السابقة امام السويد قال تايلور صحيح ان كارول وويلباك قدما اداء ملفتا وسجلا هدفين جميلين امام السويد، لكني اعتقد ان مباراة اوكرانيا بحاجة الى مهاجم بمواصفات روني الذي يمتلك مزايا فنية متعددة تؤهله للعب دور اساسي في مباراة الليلة.

وحول تقييمه للمستوى العام للبطولة اكد تايلور ان المنافسات اتسمت بالندية والقوة والاثارة عكست التطور الواضح في مستوى الكرة الاوروبية وابرزت التقارب في المستوى الفني بين معظم المنتخبات مبديا اعجابه بالمستوى الذي قدمه المنتخب الدانماركي رغم خروجه من الدور الاول للبطولة.

تعليقات