فان مارفييك يرحل عن منتخب هولندا

فان مارفييك يرحل عن منتخب هولندا





أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، في بيان له ان بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا استقال من منصبه بعد أكثر من أسبوع على خروج الطواحين من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".


وجاء في بيان رسمي أصدره الاتحاد الهولندي: "قرر الاتحاد الهولندي وبيرت فان مارفييك بطلب من الأخير أن يضعا حداً للعقد الذي يربط بينهما بمفعول فوري".


وكان فان مارفييك الذي مدد العام الماضي تعاقده لمدة اربعة اعوام حتى 2016، قد أعلن بأنه يتحمل مسؤولية خروج فريقه خالي الوفاض من دور المجموعات بعد خسارته مبارياته الثلاث، الأولى أمام الدنمارك (0-1)، والثانية أمام المانيا (1-2) ومن ثم أمام البرتغال (1-2).


والقى المشجعون ووسائل الاعلام الهولندية باللائمة على فان مارفيك في الاخفاق وانتقدوه بسبب تحفظه الشديد لكن العديد من اللاعبين ساندوه.


وقال بيرت فان اوستفين مدير الاتحاد الهولندي "ادى فان مارفيك عملا جيدا جدا في قيادة الفريق الى نهائي كأس العالم 2010 وتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات".


وأضاف "من المحزن اننا سنودعه لكن يجب علينا ايضا ان نتحلى بالواقعية."


وتولى فان مارفيك (60 عاما) تدريب هولندا في يوليو/تموز عام 2008 بعد استقالة ماركو فان باستن، وحققت هولندا 14 انتصاراً متتالياً تحت قيادته في 14 مباراة رسمية، قبل أن تخسر أمام السويد في المباراة الاخيرة في التصفيات الاوروبية.

تعليقات