رونالدو يتخطى حاجز 300 هدف مع الاندية

 

سجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف ليتخطى حاجز 300 هدف في مسيرته مع الاندية التي لعب لها ليساعد ريال مدريد على تجاوز احداث الاسبوع الماضي المضطرب بالفوز 4-صفر على ضيفه خيتافي في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.

وبهذا الانتصار قلص ريال الفارق الذي يفصله عن اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الى اربع نقاط.

وشاب التوتر استعدادات ريال للمباراة التي اقيمت على ملعب برنابيو بعدما ذكرت صحيفة ماركا الرياضية اليومية ان القائدين ايكر كاسياس وسيرجيو راموس هددا بترك النادي اذا لم تتم اقالة المدرب جوزيه مورينيو.

ودعا فلورنتينو بيريز رئيس النادي لمؤتمر صحفي نفى فيه هذه القصة واتهم الصحيفة بالكذب وبعدها رد بطل اسبانيا في الملعب بطريقة عملية بتحقيق هذا الفوز المريح على غريمه في المدينة.

وفضل مورينيو الذي اكمل عامه الخمسين يوم السبت ترك العديد من اللاعبين البارزين خارج التشكيلة الاساسية من بينهم تشابي الونسو وسامي خضيرة وعانى ريال لكسر دفاع خيتافي المتماسك في الشوط الاول.

وبعد ان سدد راموس الكرة في المرمى من ركلة ركنية بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني بدأ الفريق صاحب الارض في الهيمنة على المباراة ليسجل رونالدو ثلاث مرات في عشر دقائق. وكان الهدف الاول منهم رقم 300 في مشواره مع الاندية.

وسجل اللاعب الدولي البرتغالي الذي استبدله المدرب قبل 15 دقيقة من النهاية بعد اصابته بكدمة في الكاحل الايمن خمسة اهداف مع سبورتنج و118 مع مانشستر يونايتد ووصل الان الى 179 هدفا مع ريال مدريد بفضل الثلاثية رقم عشرين في مسيرته.

ويملك ريال 43 نقطة من 21 مباراة بينما يملك اتليتيكو 47 نقطة قبيل مباراته امام اتليتيك بيلباو في وقت لاحق يوم الاحد (الساعة 2000 بتوقيت جرينتش) والتي سيغيب عنها اكبر هدافيه رادامل فالكاو.

ويحتل خيتافي الذي تغلب على ريال 2-1 على ملعبه في وقت سابق من الموسم المركز 11 برصيد 26 نقطة

المصدر  (رويترز)

تعليقات