ديوكوفيتش: ارمسترونج يستحق تحمل تبعات اكاذيبه

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يوقع للمعجبين في بطولة أستراليا للتنس يوم الجمعة. رويترز

ملبورن ( رويترز الرياضية العربية) - قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعب التنس الاول على العالم يوم الجمعة ان الامريكي لانس ارمسترونج الذي اقر بتعاطي المنشطات الليلة الماضية اساء الى رياضة الدراجات وان عليه "تحمل تبعات اكاذيبه" التي استمرت طويلا.
وجاء اعتراف ارمسترونج بعد سنوات من النفي والاصرار على عدم ارتكاب اي مخالفات في هذا المجال وقد عوقب في العام الماضي بالايقاف مدى الحياة وجرد من القابه السبعة في سباق فرنسا الشهير للدراجات بناء تحقيقات مطولة وشهادات من زملاء سابقين له.
ويوم الخميس وقبل ساعات فقط من بث المقابلة التي اعترف خلالها بالمخالفات جردت اللجنة الاولمبية الدولية الرياضي الامريكي من الميدالية البرونزية التي فاز بها في اولمبياد سيدني 2000.
وقال ديوكوفيتش الذي تأهل يوم الجمعة للدور الرابع في منافسات فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس "اعتقد ان وجود مثل هذا الرياضي امر مسيء للرياضة.. لقد خدع الرياضة وخدع كثيرين حول العالم بمسيرته الرياضية وقصة حياته.. اعتقد ان عليه تحمل تبعات اكاذيبه طوال هذه السنوات."
وجاء اعتراف ارمسترونج خلال مقابلة مع الإعلامية الامريكية أوبرا وينفري أقر خلالها بكل وضوح وبشكل مباشر بمخالفة اللوائح والغش خلال مسيرته مع الرياضة.

المصدر Reuters
 

تعليقات